نادية الخدايدي

deep Searsh
0

:نادية الخدايدي


من هي نادية الخدايدي ويكيبيديا،نادية الخدايدي ولدت في السبعينات من القرن الماضي، وذلك في مدينة طنجة،كما أنها لم تكمل دراستها. وقد درست حتى المرحلة الإعدادية.ثم بعد ذلك انتقلت للعيش في إيطاليا، و في مقالنا هذا سوف نتعرف على من هي نادية الخدايدي ويكيبيديا. و بعض المعلومات الأخرى من خلال موقعنا.

ما كان يخطر ببال نادية الخدايدي أن تحقق قصة نجاح باهرة في بلد الاستقبال الذي قدمت إليه قبل أزيد من ثلاثين عاما وتصبح مسؤولة رفيعة في هيئة الوقاية المدنية الإيطالية، سلاحها في ذلك طموح جارف إلى الارتقاء والعزيمة القوية، التي اجترحت بها المستحيل.

فبعد أن توجهت صوب إيطاليا لقضاء العطلة مع أختها الكبرى التي هاجرت سلفا لروما، تغير مجرى تخطيطها للمستقبل، إذ قررت نادية الخدايدي وعمرها لا يتجاوز 18 عاما، مغادرة مسقط رأسها طنجة والعودة مرة أخرى الى هذ البلد الأوروبي في الثمانينات لإكمال مشوارها الدراسي وخوض تجربة جديدة توجت بالاستقرار في العاصمة الإيطالية.

الشغف والطموح والرغبة في التعلم هي من ضمن سمات نادية التي لم تقبل بأقل من اندماج ناجح أسست له بداية بدراسة اللغة الإيطالية لكونها مفتاح معرفة حقوقها وواجباتها وفهم محيط عيشها الجديد، وبالتالي تجنب العديد من المطبات التي هي في غنى عنها، وبالموازاة مع ذلك تابعت دراستها بالسلك الثانوي ثم التحقت بجامعة روما، حيث نالت دبلوم الماستر.

لم يكن الطريق معبدا أمام السيدة الخدايدي، إذ بعد مرحلة التحصيل العلمي والتكوين اصطدمت بقلة فرصة العمل التي تظاهي تطلعاتها، ما جعلها تتنقل بين مهن مختلفة في القطاعين الخاص والعام. لكن عدم اقتناعها بالمهن العادية التي لا توازي طموحاتها دفعها لمعاودة البحث عن ذاتها من جديد وسط فرص عمل بديلة.

من هي نادية الخدايدي ويكيبيديا:

كانت نادية الخدايدي فتاة من دولة المغرب العربي و تحديدا في مدينة طنجة، حيث أنها ولدت في السبعينات من القرن الماضي، و قد قررت السفر إلى دولة إيطاليا في زيارة لاختها،ثم بعد ذلك قررت الإقامة في دولة إيطاليا، لتكمل مسيرتها التعليمية. و لم تكن تعلم أن دولة إيطاليا بداية الشغف و الطموح لديها،حيث أنها حققت إنجازات كبيرة من خلال إقامتها في دولة إيطاليا.

نادية الخدايدي تكمل دراستها :

بدأت نادية الخدايدي في إتمام مسيرتها التعليمية، و قد بدأت في مدينة روما بدراسة اللغة الإيطالية. و ذلك في مركز مختص. و ذلك حتى تتغلب على جهلها الكلي. ثم بعد ذلك أكملت دراستها الإعدادية ، ثم بعدها درست في المدارس الثانوية الايطايلية، و بعد ذلك انتقلت إلى المراحل الجامعية، لتحصل على درجة الماجستير.


Enregistrer un commentaire

0Commentaires
Enregistrer un commentaire (0)